U3F1ZWV6ZTI1NTg3MjM5MTQ0X0FjdGl2YXRpb24yODk4NjgxMTc5Njc=
recent
آخر أخبار

8 أشياء منزلية يمكن أن تجعل اتصال WiFi يعمل بشكل سيئ

ارفع يدك إذا لم تشعر أبدًا بضغوط الاتصال بالإنترنت الرديء، في بعض الأحيان تنشأ المشكلة في إعدادات جهاز التوجيه أو الخدمة السيئة التي تقدمها الشركة المستأجرة، ولكن في معظم الوقت  ينشأ اتصال WiFi سيئ بسبب أشياء أو أثاث معين لدينا في المنزل قريب جدًا من جهاز التوجيه أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا.
يريد موقع العالم الرقمي إخبارك بالعناصر التي تعد أعداء WiFi الرئيسيين، ستجد نصائح مفيدة في نهاية المقالة يمكنك استخدامها لتجنب مواجهة اتصال سيئ، لا تفوتها!

1. الأسطح المعدنية والأثاث

المعدن موصل مما يعني أنه يمتص الكهرباء، نظرًا لأن شبكة WiFi تطلق موجات كهرومغناطيسية، فإن أي سطح أو جسم معدني في منزلك سيمنع انتشار الموجات، إذا كنت تريد أن يعمل اتصالك بالإنترنت بشكل جيد، فمن الضروري وضع جهاز التوجيه بعيدًا عن المعدن.

2. جدران من الطوب والحجر

توقف بعض أنواع الجدران إشارة WiFi، من بين المواد الأكثر شيوعًا التي تمنع الاتصال الموثوق به الرخام والأسمنت والخرسانة والجبس والطوب، هذا ما يفسر لماذا في المنازل المكونة من طابقين، عادة ما يعاني الأشخاص من اتصال إنترنت ضعيف جدًا في أحد الطوابق، لإصلاح ذلك ضع جهاز التوجيه الخاص بك في منطقة مفتوحة وبعيدًا عن الجدران.

3. المرايا

المواد التي تتيح لنا رؤية انعكاسنا في المرآة تعكس أيضًا الإشارة الصادرة عن جهاز التوجيه، يعمل هذا الكائن كدرع، مما يجعل اتصال الإنترنت يرتد. عندما تكون قريبة من جهاز التوجيه، يمكن أن تجعل قوة الإشارة تبدو أبطأ وغير مستقرة.
<><>

4. ثلاجات وغسالات

كقاعدة عامة الأجهزة الكهربائية التي تحتوي على أنابيب تُدور فيها المياه غير ملائمة جدًا لإشارة WiFi، يمكن أن تحتفظ المياه ببعض الطاقة من الموجات اللاسلكية، مما يؤثر سلبًا على جودة اتصال الإنترنت.

5. أضواء الملونة

يمكن أن تكون أضواء الملونة أيضًا سبب ضعف إشارة WiFi في المنزل، لديهم رقائق فوارة تولد مجالًا مغناطيسيًا يتفاعل مع الموجات الكهربائية الصادرة عن جهاز التوجيه الخاص بك، حاول إبقاء جهاز التوجيه بعيدًا عن أضواء الملونة.

6. شاشات التلفاز أو الحاسوب

تولد هذه الشاشات تداخلاً 2.4 جيجا هرتز مثل WiFi، عندما يرسل جهازان أو أكثر نفس التردد، يستخدمون الهواء لإرسال بياناتهم بدلاً من إرسال الموجات، كما هو الحال في حالة الاتصال اللاسلكي، على الرغم من أن أجهزة مراقبة الأطفال عادةً ما تتطلب اتصالاً بالشبكة لتعمل بشكل صحيح، تجنب وضعها بالقرب من جهاز التوجيه.
<><>

7. الطائرات بدون طيار

تعمل الطائرات بدون طيار أيضًا بتردد 2.4 جيجا هرتز، ولكن لا تولد جميع النماذج هذا التداخل،. كل هذا يتوقف على مقدار الطاقة التي يحتاجها كل نموذج للعمل.

8. جهاز الميكروويف

هذا جهاز آخر له طيف تردد مشابه لذلك الذي تستخدمه WiFi، إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك بالقرب من واحد، فرفعه إلى مكان أعلى من مستوى الميكروويف، سيؤدي ذلك إلى تقليل التأثير السلبي الذي يمكن أن يحدثه الميكروويف على الاتصال بشكل كبير.

كيف يمكن تحسين اتصال WiFi الخاص بك

هناك تدابير مختلفة يمكنك اتخاذها لتحسين اتصالك بالإنترنت في المنزل. ضعهم في اعتبارك إذا واجهت إشارة سيئة بانتظام:
1. بناءً على العناصر المذكورة أعلاه ، اختر الموقع المناسب لوضع جهاز التوجيه الخاص بك.
2. حافظ على تحديث جهاز التوجيه الخاص بك.
3. احصل على هوائي أكثر قوة.
4. قم بتشفير WiFi الخاص بك وحمايته بكلمة مرور قوية، كلمة مرور لا يمكن تخمينها بسهولة.
5. شراء مكبر واي فاي، المعروف أيضا باسم موسع واي فاي.
6. جرب استخدام أحدث وأحدث تقنيات WiFi.
7. عادةً ما تقدم النطاقات العريضة التي تعمل بسرعة 5 غيغاهرتز اتصالاً أسرع بكثير من غيرها، لأنها قناة أقل انشغالًا من النطاق 2.4 غيغاهرتز.
8. إعادة تعيين جهاز التوجيه، حتى لو كان يبدو كليشيهات، سيؤدي هذا الإجراء إلى مسح ذاكرته وتمكينك من تثبيت التحديثات.
هل تواجه عادةً اتصال WiFi رديء؟ هل لديك أي نصيحة أخرى لإضافتها إلى قائمتنا ؟ قل لنا في التعليقات!
تعديل المشاركة
author-img

العالم الرقمي

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    الاسمبريد إلكترونيرسالة