recent
أخبار ساخنة

حقائق مسلسل سيمبسون | ما قصة ارتباطه بفايروس كورونا

الصفحة الرئيسية
عام 1993 ظهر في مسلسل عائلة سيمبسون، عامل طرود ياباني يخبر زميله بأنه يعاني من انفلونزا، ثم سعل في الصندوق الذي تم ارساله الى الولايات المتحدة، فرغم بعض الاختلافات بينما جاء في المسلسل وتفاصيل فيروس الكورونا الا ان ذلك أعتبر واحدة من أحد التنبؤات الكثيرة أطلقها المسلسل الكرتوني العالمي، حتى إن البعض ذهب ليعتبرها دليلا على نظريات المؤامرة فابتدأ من فوز ترامب برئاسة الأمريكية - إصابت نيمار في مونديال 2014 - تشريع كندا للماريجوانا - أزمة اليونان المالية - أحداث الحادي عشر من سبتمبر، كان لعائلة سيمبسون توقعات بظهور تقنيات واختراعات في حياتنا قد حدث ذلك بالفعل.
  • عام 1994 توقع المسلسل توفر خدمة المصحح التلقائي للرسائل التي نكتبها على الهاتف النقال، وفي 2007 ظهر المصحح التلقائي على هواتفنا كما أن نفس الهاتف كان يحمل رسمة تفاحة وهي إشارة لشركة أبل بعلامتها الشهيرة. 
  • في عام 1995 بينما كان العالم بأسره يجهل ما هو الانترنت تنبأ المسلسل في موسمه السابع، بأن يوما ما سيتمكن الشخص من الاتصال بشخص آخر يقع في الجهة الأخرى من الكرة الأرضية ورؤيته في الوقت نفسه والاتصال بالصوت والصورة، وهذا ما تحقق قبل عام 2010 حيث أصبح تطبيقات عديدة مثل سكايب و فيسبوك ماسنجر وواتساب وغيرها، توفر هذه الخدمة على الهواتف الذكية.
  • في عام 1995 توقع المسلسل خلال حلقة زفاف ليزا وجود ساعات الذكية، بالفعل اصبحت هذه الساعات حقيقة في السنوات الأخيرة ولكن وجب التنبيه إلى ان هذا التنبؤ ظهر في الثمانينات، أيضا خلال سلسلة افلام العودة الى المستقبل، في نفس العام ايضا تنبأ المسلسل بأن الروبوتات ستأخذ مكان الإنسان ومهام إدارة المكتبات وهذا ما حصل بعد 21 عام بالفعل إذ عملت روبوتات في جامعة شيكاغو عام 2016 للعثور على الكتب وإحضارها إلى القارئ. 
  • في حلقة Bark After Dark التي عرضت عام 1996 توقع المسلسل شكل IPod من حيث التصميم، ثم طرحت شركة أبل في عام 2001 أول الجهاز بنفس التصميم الذي ظهر في المسلسل. 
  • في عام 2008 يظهر Homer Simpson وهو يحاول التصويت لبراك أوباما من خلال جهاز التصويت الإلكتروني، إلا أن الآلة منعته من ذلك وراحت تعطي الأصوات للمرشح المنافس له، تحقق ذلك حرفيا وتصدرت عناوين الصحف عام 2012 حالات غش في التصويت الالكتروني في الولايات المتحدة. 
  • حتى في عالم التجسس والقرصنة تم اثارة فضيحة تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكي في العالم عام 2013، عبر الكمبيوتر والهواتف الذكية على ملايين المستخدمين حول العالم من خلال برامج التجسس ضمن أقراص صلبة في الاجهزة الكمبيوتر الشخصية أو اي جهاز اخر، وهذا ما توقعه المسلسل بالفعل قبل 6 سنوات في فيلم The Simpsons Movie عام 2007.
  •  في عام 1998 اظهر المسلسل معادلة فيزيائية معقدة، هذه المعادلة تم اكتشافها عام 2012 والمثير للاستغراب والذهول، أن المعادلة التي اكتشف اكتشافها كانت مطابقة تماما لما كان مكتوبا على اللوح مسلسل الكرتوني، وفي نفس العام تنبأ سيمبسون بأن شركة الترفيه العالمي والديزني قد تشتري افلام فوكس للقرن العشرين، وهذا ما يتحقق بالفعل عام 2017 إذ وافقت شركة ديزني على شراء الجزء الاكبر من شركة فوكس بـ 52 مليار دولار امريكي.
  • السؤال يبقى مطروح هل هذا مخطط له ام صدفة ؟
رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.
google-playkhamsatmostaqltradent