recent
أخبار ساخنة

طريقة تحويل الصور القديمة بأبيض وأسود إلى ملونة بدون برامج

هل سبق لك أن نظرت إلى صورة قديمة بالأبيض والأسود وتساءلت ما الذي شاهده الشخص الذي التقط هذه الصورة بالفعل؟ هل كان هناك شيء حول ترتيب الألوان أجبر المصور على التقاط هذه اللحظة بالذات؟ وإذا كان الأمر كذلك، هل رأى المصور شيئًا نحن مشاهد و العصر الحديث لهذه الصورة بالأبيض والأسود لا نمتلكه؟
في بعض الأوقات نشتاق ونحن الى ايام زمان و نريد الرجوع الى الماضي و نقوم بإسترجاع الذكريات عن طريق الصور القديمة في ذلك الوقت ولكن الصور القديمة نراها باللون الأبيض و أسود قبل تطور التصوير الرقمي، ولكن البعض منا يتمنى ان يراها لو كانت ملونة بألوان الطبيعية لكي تكون الصورة اكثر جمالية و واقعية في ذلك الوقت قبل تطور، و لكن مع عصر الأنترنيت أصبح كل شئ تقريبا ممكن، حيث يمكنك أو إذا كانت لديك صور قديمة بألوان "أبيض وأسود" كما هو الحال في غالبية الصور التي تم التقاطها، يمكنك الآن تحويلها إلى إلى صور ملونة بدون حاجة إلى استخدام برنامج تلوين الصور القديمة الأبيض والأسود.

نبدة عن الموقع:

الموقع الذي سنتعمد عليه اليوم هو موقع ColouriseSG، وهو عبارة عن مشروع تأسس على يد مجموعة من الخبراء في سنغافورا، تم إنشاؤه بواسطة أداة الخوارزمية لصورة التي تفتقر في كثافة الألوان عن طريق الذكاء الإصطناعي، وهو الذي ساعدها على تحقيق أفضل معدل لتقنية تلوين صور قديمة رأيتها بنفسي، حيث أن هناك العديد من الأدوات المتوفرة على الإنترنت والتي تقوم بنفس الأمر لكن بجودة أقل بكثير، حيث يتم إضافة الألوان بشكل عشوائي وتبدو كأنها غير منظمة وأبرزها أداة Algorithmia، لكن مع هذه الأداة سوف تحصل أفضل نتيجة لتلوين الصور القديمة.

مميزات الموقع :

  • لا يطلب منك التسجيل أو إنشاء حساب.
  • لا يتم وضع أي علامات مائية على الصورة نهائيًا.
  • الحصول على أعلى جودة لايمكن أن تحصل عليها من أي خدمة مشابهة.
  • خدمة مجانية تمامًا ويمكنك استخدامها للعديد من الصور.
  • يمكنك استخدام الموقع من هاتف الأندرويد والآيفون بسهولة.
  • يمكنك الحصول على صورة مقارنة بين النسخة القديمة والملونة.
  • بعد تلوين الصورة يمكنك تحميلها بضغطة واحدة بدون ان يطلب منك خطوات إضافية.

طريقة تحويل الصور القديمة بأبيض وأسود إلى ملونة

  1. تقوم عبر الماسح الضوئي  او بتصوير صورك التي تريد تلوينها بكاميرة الهاتف يجب ان تصور بعناية لكي تكون لنتيجة ممتازة.
  2. نتوجه الى الموقع التالي الذي يقدم لنا هذه الخدمة المجانية ننزل الى الاسفل قليلا نقوم بحل كود الكابتشا(سهم رقم 1).
  3. نقوم برفع الصور التي نريدها للمعالجة(سهم رقم 2) والبدأ في عملية التلوين، ننتظر بعض الثواني.
  4. بعد الإنتظار تظهر معنا النتيجة بألوان الطبيعة مع خاصية قبل و بعد التلوين.
  5. نقوم بتحميل الصورة بالجودة الأصلية من خلال زر التحميل (سهم رقم 3) و يمكنك تحميل صورة مقارنة بين النسخة القديمة والملونة.
رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.
google-playkhamsatmostaqltradent