recent
أخبار ساخنة

كيف يؤثر حد الزحف في Google الذي يبلغ 15 ميغابايت على تحسين محركات البحث

الصفحة الرئيسية

عندما قررت Google تحديث مستنداتها الرسمية في يونيو 2022 ، بدأ ممارسو ومتخصصو تحسين محركات البحث SEO بشأن جزء معين من المحتوى تمت إضافته إلى حد زحف Googlebot. يرد البيان التالي في وثائق Google الرسمية لبرنامج Googlebot:

يمكن لبرنامج Googlebot الزحف إلى أول 15 ميغابايت من ملف HTML أو دعم ملف نصي. يتم جلب أي موارد مُشار إليها في HTML مثل الصور ومقاطع الفيديو و CSS وجافا سكريبت بشكل منفصل. بعد أول 15 ميغابايت من الملف ، يتوقف Googlebot عن الزحف ويأخذ في الاعتبار أول 15 ميغابايت فقط من الملف للفهرسة. يتم تطبيق حد حجم الملف على البيانات غير المضغوطة …

المصدر: Googlebot

ما هو Googlebot؟

Googlebot هو الاسم العام الرسمي لزاحف مواقع الويب من Google. إنه مسؤول حاليًا عن جمع المعلومات من موقع الويب الخاص بك لتقييم مُحسنات محركات البحث. يوفر معلومات أساسية لـ Google حول ما إذا كنت تريد فهرسة صفحة ويب أم لا.

ينقسم Googlebot إلى نوعين – Googlebot Desktop و Googlebot Smartphone. كما يوحي الاسم ، يعمل هذان العنصران جنبًا إلى جنب في تحديد ما إذا كان يجب على Google فهرسة موقع ويب ضمن الأنظمة الأساسية لسطح المكتب والجوّال.

إذن ، كيف يعمل عامل حد زحف Googlebot الذي يبلغ 15 ميجا بايت في كل هذه الأشياء؟

حدود حد الزحف البالغ 15 ميغا بايت

حد الزحف البالغ 15 ميجابايت هو الحد القياسي المعين لكل من Googlebot Desktop و Smartphone. يتم تطبيقه فقط على النص المشفر داخل ملف HTML أو الملف النصي المدعوم لصفحة الويب.

يُترجم هذا إلى حد زحف Googlebot الذي يعين حدوده داخل النص في ملف HTML الخاص بك. يمكن العثور على نفس النصوص عندما يقوم المرء بفحص مصدر الصفحة لصفحة الويب.

تم العثور على عينة من النص داخل ملف HTML

ولكن ماذا يعني هذا بالنسبة للصور ومقاطع الفيديو و CSS وموارد JavaScript المستخدمة في ملف HTML؟ تأمل النص المقتبس أدناه ،

… يتم جلب الموارد المشار إليها في HTML مثل الصور ومقاطع الفيديو و CSS وجافا سكريبت بشكل منفصل

تعني هذه العبارة ببساطة أن حد الزحف البالغ 15 ميغابايت لبرنامج Googlebot لا يأخذ في الاعتبار أحجام ملفات الموارد المشار إليها في ملف HTML. على سبيل المثال ، عندما تكون الصورة ظاهرة على صفحة ويب ، يتم تعريفها عادةً بسطر من التعليمات البرمجية.

عينة من علامة IMG داخل ملف HTML ، تشير إلى صورة

عندما يتم تحديد صورة من خلال عنوان URL ، فإن هذا لا يمثل حد الزحف البالغ 15 ميغابايت. هذا بسبب “الإشارة” إلى الصورة من عنوان URL مختلف بدلاً من كونها “مشفرة” داخل ملف HTML نفسه.

الفرق بين الإشارة والتشفير

الإشارة إلى وسائط أو مصدر داخل ملف HTML يعني أنه لا يتم استدعاؤها أو الوصول إليها إلا من عنوان URL مختلف خارج صفحة الويب الخاصة بك. مثل شخص يضع شيئًا في حقيبته بدلاً من حمله. بهذه الطريقة ، يسهل تخزين الكائن والوصول إليه مع الاحتفاظ بحرية الحركة. عندما يتم “ترميز” شيء ما ، فإن هذا يترجم إلى وضع ملف على آخر. الشخص الذي يفضل حمل شيء حوله يحد من حركته / حركتها في هذه العملية.
لا توجد حاليًا أي وسيلة لتشفير ملف وسائط مثل صورة أو مقطع فيديو في ملف HTML الخاص بك. ولكن من ناحية أخرى ، من الممكن تشفير أكواد CSS و JavaScript في ملف HTML.

ماذا يعني هذا؟

تضمين هذه الرموز في مساهمات ملف HTML في سطور إضافية من التعليمات البرمجية. وتسمح سطور الشفرة الإضافية لملف HTML بالوصول إلى حد زحف Googlebot البالغ 15 ميغابايت.

الحقيقة حول حد زحف Googlebot البالغ 15 ميغابايت

إنها حقيقة أن مُنشئ صفحات الويب لن يصل دائمًا أبدًا إلى حد زحف Googlebot البالغ 15 ميجابايت والذي تم تعيينه لفهرسة ملف HTML. في تغريدة كتبها جون مولر ، محامي البحث في Google ؛ إن الوصول إلى 15 ميغابايت في ملف HTML الخاص بك يعادل 16 رواية تقريبًا يتم نقل المخطوطة منها إلى ملف HTML.

عينة من ملف HTML بقيمة 15 ميجا بايت بواسطة John Mueller

مصدر: تويتر

من وجهة نظر المطور ، يعتبر عددًا سخيفًا من سطور التعليمات البرمجية لوضعها في HTML الخاص بك. ستكون هناك دائمًا وسائل فعالة لبناء صفحة ويب ، خاصةً مع اعتبار سرعة الموقع عاملاً كبيرًا في تصنيف موقع الويب. إذا كان المرء مهتمًا باختبار حجم ملف HTML لصفحة ويب ، ففكر في استخدام الأداة DebugBear’s HTML Size Analyzer.

حد زحف Googlebot البالغ 15 ميغابايت وسرعة الموقع
لا ينبغي أن يكون عدم التمكن من الوصول إلى حد زحف Googlebot البالغ 15 ميغابايت ذريعة لتجاهل تحسينات سرعة الموقع لموقع ويب. تعتبر Google تجربة المستخدم واحدة من أكبر العوامل التي تؤثر على تصنيف موقع الويب. يتضمن ذلك مدى السرعة التي يمكن بها لمتصفح الويب تحميل موارد صفحة الويب وعناصرها.

يهدف حد الزحف إلى العمل كدليل للفهرسة ولا يضمن الترتيب. لا يتم احتساب ملف الوسائط والموارد في حد الزحف كعذر لتجاهل الموارد التي يقوم متصفح الويب بتحميلها.

يجب دائمًا مراعاة سرعة الموقع عند الإشارة إلى الوسائط أو الموارد على موقع الويب الخاص بك.

تعرف على المزيد حول تحسين سرعة الموقع هنا.

مفتاح الوجبات الجاهزة

البيان المضمن حديثًا في وثائق Googlebot الرسمية حول حد الزحف لـ Googlebot 15 ميجا بايت يجب ألا يخيف ممارسي ومتخصصي تحسين محركات البحث. بدلاً من ذلك ، يجب أن يكون بمثابة تذكير لتذكر كيف يجب إنشاء صفحة ويب صديقة للسيو.

حتى مع خوارزميات Google الحديثة التي تكافئ إستراتيجية تحسين محركات البحث القائمة على المحتوى ، يكاد يكون من المستحيل الوصول إلى حد الزحف البالغ 15 ميجابايت لصفحة ويب واحدة. لا تزال تجربة المستخدم وسرعة الموقع والنشر المستمر للمحتوى الفريد تمثل الأولوية في إنشاء موقع ويب مُحسَّن جيدًا.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول إنشاء موقع ويب مُحسّن جيدًا وصديق لكبار المسئولين الاقتصاديين ، فراجع Learn SEO: The Complete Guide for Beginners!

google-playkhamsatmostaqltradent