recent
أخبار ساخنة

كيفية إصلاح "تم الزحف إليه - غير مفهرس حاليًا" في ادوات مشرفي المواقع

الحالة "تم الزحف - غير مفهرس حاليًا" هي حالة ادوات مشرفي المواقع . هذا يعني أن Googlebot زار صفحة معينة لكنه لم يقم بفهرستها. نتيجة لذلك ، لن تظهر الصفحة في بحث Google. في مدونة العالم الرقمي، نصلح هذه المشكلة من خلال معالجة المحتوى منخفض الجودة والمكرر وضعف بنية مواقع الويب.

دعنا نصل إلى الجزء السفلي من المشكلة وننتقل إلى ما يمكنك فعله لتحرّي الخلل وإصلاحه.

كيفية إصلاح "تم الزحف إليه - غير مفهرس حاليًا" في ادوات مشرفي المواقع

كيفية إصلاح "تم الزحف - غير مفهرس حاليًا"

لا يقدم محرك بحث Google إجابة واضحة عن سبب الزحف إلى صفحة معينة دون فهرستها ، ولكن هناك بعض الأسباب المحتملة لظهور الحالة. تعرف على كيفية إصلاح هذه المشكلة من خلال الخطوات التالية:

  • هل يقدم المحتوى معلومات أصلية أو تقارير أو بحثًا أو تحليلاً؟
  • هل يقدم المحتوى وصفًا جوهريًا أو كاملًا أو شاملًا للموضوع؟
  • هل يقدم المحتوى تحليلًا ثاقبًا أو معلومات مثيرة للاهتمام غير واضحة؟
  • إذا كان المحتوى يعتمد على مصادر أخرى ، فهل يتجنب ببساطة نسخ هذه المصادر أو إعادة كتابتها ، وبدلاً من ذلك يوفر قيمة إضافية وأصالة؟
  • هل يقدم العنوان و / أو عنوان الصفحة ملخصًا وصفيًا ومفيدًا للمحتوى؟
  • هل العنوان الرئيسي و / أو عنوان الصفحة يتجنب المبالغة أو الصدمة بطبيعتها؟
  • هل هذا هو نوع الصفحة التي تريد وضع إشارة عليها ، أو مشاركتها مع صديق ، أو التوصية بها؟
  • هل تتوقع رؤية هذا المحتوى أو الإشارة إليه بواسطة مجلة مطبوعة أو موسوعة أو كتاب؟

تقديم محتوى عالي الجودة

بصفتك مالكًا لموقع الويب ، يجب عليك التأكد من أن صفحتك توفر محتوى عالي الجودة. تحقق مما إذا كان من المحتمل أن يلبي نية المستخدمين ويضيف محتوى عالي الجودة إذا لزم الأمر. تقدم Google قائمة بالأسئلة لمساعدتك في تحديد قيمة المحتوى الخاص بك:

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام نصائح حول جودة المحتوى من إرشادات مصححي الجودة في Google. على الرغم من أن المستند مخصص بشكل أساسي لمقيمي جودة البحث لتقييم جودة موقع الويب ، يمكن لمشرفي المواقع استخدامه للحصول على بعض الأفكار حول كيفية تحسين مواقعهم. إذا كنت تريد معرفة المزيد ، فراجع مقالتنا حول إرشادات مقيم الجودة.

هناك جانب آخر يجب التركيز عليه وهو تحسين المحتوى الذي ينشئه المستخدمون على موقع الويب الخاص بك.

على سبيل المثال ، لنفترض أن لديك منتدى ، وطرح أحدهم سؤالاً. على الرغم من أنه قد يكون هناك العديد من الردود القيمة في المستقبل ، في وقت الزحف ، لم يكن هناك أي ردود لذلك قد يصنف Google الصفحة على أنها محتوى منخفض الجودة.

ما الذي يجب عليك فعله لحماية نفسك من هذا الموقف؟ اقرأ مقالتي لمعرفة استراتيجية Quora لحل هذه المشكلة.

تذكر أن محرك بحث Google لا يمكنه فهرسة جميع الصفحات على الإنترنت. مساحة التخزين الخاصة بها محدودة ، لذا فهي بحاجة إلى تصفية المحتوى منخفض الجودة.

يتمثل هدف Google في تقديم صفحات بأعلى جودة تلبي أفضل ما يقصده المستخدمون. إذا كانت الصفحة ذات جودة منخفضة ، فمن المرجح أن تتجاهلها Google لتترك مساحة التخزين متاحة لمحتوى أعلى جودة. ويمكننا أن نتوقع أن تصبح معايير الجودة أكثر صرامة في المستقبل.

مراقبة تغطية الفهرس الخاص بك

يمكن أن يعاني عنوان URL من الحالة "تم الزحف إليه - غير مفهرس حاليًا" لأنه تمت فهرسته في الماضي ، ولكن Google قررت إلغاء فهرسته بمرور الوقت.

إذا كنت تتساءل عن السبب ، فمن المحتمل أن يكون:

تم استبداله بمحتوى عالي الجودة ، كما ذكر Gary Illyes على Twitter ،

متأثرًا بخوارزمية جديدة تم طرحها ،

ناتج عن خطأ من جانب Google. على سبيل المثال ، تم إلغاء فهرسة Search Engine Land لأن Google افترضت خطأً أن الموقع قد تم اختراقه.

يرتبط حل الصفحات المفكوكة ارتباطًا وثيقًا بجودتها. يجب أن تتأكد دائمًا من أن صفحتك تقدم أفضل محتوى عالي الجودة وأنها محدثة. لا تفترض أنه بمجرد فهرسة الصفحة ، لن تحتاج إلى فعل أي شيء بها مرة أخرى.

لمراقبة تغطية الفهرس بسهولة ، استخدم ZipTie - منصة تحسين محركات البحث الفنية والفهرسة الذكية. يتيح لك ZipTie مراقبة تأخيرات الفهرسة وتحديثك أسبوعيًا بشأن مقدار المحتوى الذي تم إلغاء فهرسته.

استمر في مراقبة صفحاتك وتنفيذ التغييرات والتحسينات إذا لزم الأمر. بعد إصلاح المشكلات ، يمكنك إرسال عناوين URL التي تم تحليلها إلى Google Search Console لمساعدة Google على ملاحظة التغييرات بشكل أسرع.

تصميم هيكل موقع سليم

تعد بنية موقع الويب الجيدة أمرًا أساسيًا لمساعدتك على زيادة فرص الفهرسة إلى أقصى حد. يسمح لروبوتات محرك البحث باكتشاف المحتوى الخاص بك وفهم العلاقة بين الصفحات بشكل أفضل.

وهذا هو سبب أهمية توفير بنية جيدة لموقع الويب والتأكد من وجود روابط داخلية للصفحة التي تريد فهرستها.

دعنا نتخيل موقفًا يكون لديك فيه صفحة ذات جودة عالية ، ولكن الطريقة الوحيدة التي عثر بها Google عليها هي أنك وضعتها في خريطة موقعك.

قد ينظر محرك بحث Google إلى الصفحة ويزحف إليها ، ولكن نظرًا لعدم وجود روابط داخلية ، فقد يفترض أن الصفحة أقل قيمة من الصفحات الأخرى. لا توجد معلومات دلالية أو هيكلية للمساعدة في تقييم الصفحة. قد يكون هذا أحد الأسباب التي دفعت Google إلى التركيز على الصفحات الأخرى وترك هذه الصفحة خارج الفهرس بعد الزحف إليها.

لمعرفة المزيد حول بنية موقع الويب ، راجع مقالتنا حول كيفية إنشاء موقع ويب يصنف ويتحول.

الحد من المحتوى المكرر الخاص بك

أولاً وقبل كل شيء ، يجب عليك التأكد من إنشاء صفحات أصلية. تريد Google تقديم محتوى فريد وقيِّم للمستخدمين. لهذا السبب ، عندما يدرك أثناء الزحف أن بعض الصفحات متطابقة أو متطابقة تقريبًا ، فقد يفهرس واحدة منها فقط.

لسوء الحظ ، قد يكون المحتوى المكرر أمرًا لا مفر منه (على سبيل المثال ، لديك إصدار للجوال وسطح المكتب). لا يمكنك التحكم بشكل كبير في ما يظهر في نتائج البحث ، ولكن يمكنك إعطاء Google بعض التلميحات حول الإصدار الأصلي.

إذا لاحظت وجود الكثير من المحتوى المكرر المفهرس ، فقم بتقييم العناصر التالية:

  • العلامات المتعارف عليها: تخبر علامات HTML هذه محركات البحث بالإصدارات الأصلية.
  • الروابط الداخلية: تأكد من أن الروابط الداخلية تشير إلى المحتوى الأصلي الخاص بك. قد تستخدمه Google كمؤشر للصفحة الأكثر أهمية.
  • خرائط مواقع XML: تأكد من أن الإصدار الأساسي فقط موجود في خريطة موقعك.

لكن تذكر أن هذه مجرد تلميحات ، ولا تلتزم Google باتباعها.

إذا تجاهلت Google علامتك الأساسية ، فيمكنك اكتشافها بفضل حالة "مكرر ، اختارت Google حالة أساسية مختلفة عن علامة المستخدم" في GSC.

على سبيل المثال ، شارك Adam Gent ، وهو مترجم مستقل لتحسين محركات البحث ، حالة مثيرة للاهتمام مع مجتمع تحسين محركات البحث. تم الإبلاغ عن صفحته على أنها "تم الزحف إليها - غير مفهرسة حاليًا" لأن Google اعتقد أنها صفحة مكررة.

ليس من الواضح تمامًا سبب اختيار Google "تم الزحف إليه - غير مفهرس حاليًا" على حالة مخصصة للمحتوى المكرر. أحد التفسيرات المحتملة هو أن الحالة ستتغير لاحقًا بعد أن يقرر Google ما إذا كان هناك حالة أكثر ملاءمة للصفحة.

قد يكون هناك خيار آخر وهو الإبلاغ عن الخطأ. قد ترتكب Google خطأً ببساطة أثناء تعيين الحالات. لسوء الحظ ، فإن الموقف أكثر صعوبة لأن "تم الزحف - غير مفهرس حاليًا" لا يمنحك قدرًا كبيرًا من المعلومات مثل الحالة المخصصة للمحتوى المكرر.

كيفية التحقق من ظهور صفحة مكررة في نتائج البحث؟ توجه إلى مقالتنا حول كيفية تحسين المحتوى المكرر لـ SEO.

"تم الزحف إليه - غير مفهرس حاليًا" مقابل "مكتشف - غير مفهرس حاليًا"

عادةً ما يتم الخلط بين حالة "تم الزحف إليه - غير مفهرس حاليًا" ومشكلة فهرسة أخرى في تقرير تغطية الفهرس (فهرسة الصفحة): "مكتشف - غير مفهرس حاليًا".

تشير كلتا الحالتين إلى أن الصفحة غير مفهرسة. ومع ذلك ، في حالة "تم الزحف - غير مفهرس حاليًا" ، فقد زار Google الصفحة بالفعل. وفي الوقت نفسه ، في "تم اكتشافه - لم تتم فهرسته حاليًا" ، يكون عنوان URL معروفًا لمحرك البحث Google ، ولكن لم يتم الزحف إليه بعد لسبب ما.


                                                      "تم الزحف إليه - غير مفهرس حاليًا"          "مكتشف - غير مفهرس حاليًا"

تم اكتشاف الصفحة بواسطة Google                           نعم                                                   نعم

الصفحة التي تمت زيارتها بواسطة Google                  نعم                                                    لا

الصفحة مفهرسة                                                      لا                                                      لا


قد تكون بعض أسباب هذه الحالات متشابهة ، بما في ذلك الصفحات ذات الجودة الرديئة ومشكلات الارتباط الداخلي. ومع ذلك ، عندما ترى الحالة "تم الاكتشاف - غير مفهرس حاليًا" ، فأنت بحاجة إلى مزيد من التحقيق في سبب عدم تمكن Google أو عدم رغبته في الوصول إلى الصفحة. على سبيل المثال ، قد يشير إلى مشاكل تتعلق بالجودة الكلية لموقع الويب بالكامل ، أو مشكلات ميزانية الزحف ، أو التحميل الزائد للخادم.

خلاصة

يرتبط "تم الزحف إليه - غير مفهرس حاليًا" بشكل أساسي بجودة الصفحة ، ولكن في الواقع ، يمكن أن يشير إلى العديد من المشكلات الأخرى ، مثل إرباك بنية موقع الويب أو المحتوى المكرر.

في ما يلي النقاط الرئيسية التي يمكن أن تساعدك في التعامل مع الحالة "تم الزحف إليه - غير مفهرس حاليًا":

  • أضف محتوى فريدًا وقيمًا إلى صفحاتك. بمجرد القيام بذلك ، قم بإرسال عناوين URL هذه إلى Google Search Console. بهذه الطريقة ، قد تلاحظ Google التغييرات بشكل أسرع.
  • راجع بنية موقع الويب الخاص بك وتأكد من وجود روابط داخلية لصفحاتك القيمة.
  • حدد الصفحات التي يجب أو لا يجب فهرستها لمساعدة Google في إعطاء الأولوية لعناوين URL الأكثر قيمة.

google-playkhamsatmostaqltradent