recent
أخبار ساخنة

كيفية إصلاح "الصفحة مع إعادة التوجيه" في ادوات مشرفي المواقع

 "الصفحة مع إعادة التوجيه" هي حالة في ادوات مشرفي المواقع. وهذا يعني أن بعض صفحاتك لم تتم فهرستها لأن المستخدمين وبرامج الزحف التي تدخلها تتم إعادة توجيههم إلى عناوين URL أخرى. ستقوم Google بفهرسة عنوان URL المستهدف بدلاً من ذلك.

في معظم الحالات ، يعد إعادة توجيه الصفحات أمرًا طبيعيًا ولا يشكل أي خطر على ظهور موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، إذا رأيت صفحة أساسية مهمة تم الإبلاغ عنها على أنها "صفحة بها إعادة توجيه" ، فأنت بحاجة إلى معالجتها.

كيفية إصلاح "الصفحة مع إعادة التوجيه" في ادوات مشرفي المواقع

إعادة التوجيه كسبب لحالة "الصفحة ذات إعادة التوجيه"

يعيد توجيه زوار عنوان URL معين إلى عنوان URL مختلف. يمكنك مراقبة كيفية عملهم في متصفحك. عند تحميل صفحة البداية ، يتغير عنوان URL الخاص بها تلقائيًا ، ويعرض المتصفح محتوى الصفحة النهائية بدلاً من ذلك.

عندما يرسل متصفحك طلبًا إلى خادم الموقع ، يستجيب الخادم برمز الحالة 3xx ، مما يعني أنك بحاجة إلى الانتقال إلى عنوان URL مختلف لرؤية المحتوى المطلوب. يتبع متصفحك هذه التعليمات على الفور ، وغالبًا دون أن تلاحظ ذلك.

يحدث نفس الشيء لـ Googlebot بمجرد محاولته زيارة صفحة مع إعادة توجيه. تتم إعادة توجيهها إلى وجهة أخرى ولا يمكن الزحف إلى محتوى الصفحة الأصلية.

لذلك لا يرسل Googlebot تلك الصفحة إلى مسار الفهرسة في Google. يزحف إلى الصفحة الهدف بدلاً من ذلك ويقرر ما إذا كان يجب تخزينها في الفهرس.

متى تكون حالة "الصفحة مع إعادة التوجيه" طبيعية؟

من المهم أن تفهم أنك لست بحاجة دائمًا إلى إصلاح الصفحات بالحالة "الصفحة ذات إعادة التوجيه". يعني وجودهم أن هناك صفحات على موقع الويب الخاص بك لم تعد ترغب في إظهارها للمستخدمين و Googlebot لأن الصفحات الأخرى أكثر ملاءمة لعرض محتواها.

دعني أقدم لك بعض الأمثلة على عمليات إعادة التوجيه التي تفيد مُحسنات محركات البحث لديك:

عمليات إعادة التوجيه التي تمت أثناء ترحيل موقع الويب

من الأمثلة الجيدة على ترحيل مواقع الويب نقل عناوين URL الخاصة بك من بروتوكول HTTP غير الآمن إلى HTTPS ، وهو الأمر الذي يقدره كل من المستخدمين و Googlebot أكثر.

تريد أن ينتهي الأمر بزوارك دائمًا إلى إصدار HTTPS الحديث ، وتريد أن تركز Google عليه عندما يتعلق الأمر بالترتيب. عمليات إعادة التوجيه هي وسائل ضرورية لتحقيق هذا الهدف.

عمليات إعادة التوجيه كطريقة لتحسين المحتوى المكرر

لا يمكنك تجنب تكرار المحتوى على موقعك. على سبيل المثال ، قد تحتوي صفحتك الرئيسية على أكثر من عنوان URL واحد وتكون متاحة على homepage.com و www.homepage.com.

نظرًا لأن Google تهدف إلى فهرسة إصدار واحد فقط من نفس المحتوى ، فأنت بحاجة إلى تحسين صفحاتك المكررة للحصول على بعض التحكم في ما ينتهي به المطاف في فهرس Google.

تتمثل إحدى طرق التعامل مع المحتوى المكرر في إعادة توجيه عناوين URL المكررة إلى النسخة الأساسية للمحتوى. من الجيد أيضًا استخدام عمليات إعادة التوجيه عند دمج محتوى عدة صفحات في صفحة واحدة.

سيظل Google قادرًا على اكتشاف عناوين URL الإضافية هذه وطلب الوصول إليها من خادمك. ولكن بفضل عمليات إعادة التوجيه ، ستقوم فقط بالزحف إلى الصفحات التي تهتم بها وفهرستها.

متى تكون حالة "الصفحة مع إعادة التوجيه" مشكلة؟

يمكن أن يتسبب نوعان من عمليات إعادة التوجيه في حدوث مشكلات في الفهرسة على موقع الويب الخاص بك. أولاً ، هناك عمليات إعادة توجيه فوضوية تم إنشاؤها عن طريق الخطأ. في القسم التالي ، سأشرح كيف يمكنك العثور عليها في Google Search Console.

ثانيًا ، هناك عمليات إعادة توجيه مؤقتة تعتبرها Google دائمة. لفهم هذه المشكلة ، يلزمك معرفة الفرق بين عمليات إعادة التوجيه 301 و 302.

رمز الحالة                                       المعنى                                                        حالة الاستخدام

301                                     إعادة التوجيه الدائم                                    أنت تشرع في ترحيل موقع الويب.

                              صفحة البداية لم تعد مهمة بالنسبة لك

                              لا تحتاج إلى فهرستها، وتريد أن تتم إعادة 

                              توجيه الزوار دائمًا إلى الصفحة الأخيرة.


302                                    إعادة توجيه مؤقتة

                             لا تزال صفحة البداية مهمة بالنسبة لك                             لقد انسحبت مؤقتًا من تقديم منتج 

                             ويجب أن تظل مفهرسة. في الوقت الحالي                         معين وتقوم باستبداله بمكافئ موسمي.

                             تريد إعادة توجيه زوار موقعك إلى صفحة مختلفة.

عادةً ، لا يرى محرك بحث Google أن إعادة التوجيه المؤقتة تشير إلى وجوب إزالة صفحة البداية من الفهرس. بعد فترة (لا نعرف بالضبط متى) ، ومع ذلك ، يبدأ التعامل مع عمليات إعادة التوجيه 302 مثل 301. ونتيجة لذلك ، قد يتم حذف بعض الصفحات المهمة من الفهرس.

كيف أصلح حالة "الصفحة ذات إعادة التوجيه"؟

هل تشك في أن بعض صفحاتك ذات الحالة "صفحة بها إعادة توجيه" بحاجة إلى الإصلاح؟ دعني أوضح لك كيف تجدهم.

ما البيانات التي يمكنك استخراجها من تقرير "صفحة بها إعادة توجيه"؟

يمكنك العثور على قائمة عناوين URL المتأثرة بـ "صفحة بها إعادة توجيه" في Google Search Console.

أولاً ، اختر فهرس ثم Pages في شريط التنقل الأيمن لمشاهدة تقرير فهرسة موقع الويب الخاص بك.


يمكنك توسيع الحالة لرؤية قائمة صفحاتك مع عمليات إعادة التوجيه المكتشفة ومخطط يوضح كيف تغير عددها بمرور الوقت.

يمكنك تصفية عناوين URL لمجلد أو دليل معين من خلال النقر على رمز الهرم. يمكنك أيضًا تصدير القائمة وتنزيلها كجدول بيانات في الزاوية اليمنى العليا.

يمكنك إلقاء نظرة فاحصة على كل عنوان URL من خلال توجيه المؤشر إليه وتحديد رمز العدسة المكبرة الذي يقوم بتشغيل أداة فحص عنوان URL.

نظرًا لأن Googlebot لا يمكنه الزحف إلى الصفحة ، وكلما حاول ذلك ، يتم إرساله إلى صفحة أخرى ، سيعرض لك خيار Live Test البيانات الموجودة على عنوان URL الهدف النهائي.

ومع ذلك ، فإن أداة فحص عنوان URL لن تعرض عنوان URL للصفحة النهائية والمختبرة.

كيف تجد أخطاء إعادة التوجيه في Google Search Console؟

الآن ، دعنا نجيب على السؤال حول كيفية تحديد عناوين URL التي يجب ألا تعيد توجيه المستخدمين إلى مكان آخر وإلغاء الفهرسة. أسهل طريقة للقيام بذلك هي تصفية الصفحات المتأثرة إلى تلك التي تم إرسالها في ملف Sitemap الخاص بك فقط.

يمكنك القيام بذلك في الزاوية اليسرى العليا من التقرير.

إذا كان عنوان URL موجودًا في خريطة موقعك ، فأنت بالتأكيد تريد فهرسته وإنشاء حركة مرور. تشير حالة "الصفحة ذات إعادة التوجيه" لمثل هذه الصفحة إلى خطر فقدان رؤية الكلمات الرئيسية الإستراتيجية.

أدوات لفحص عمليات إعادة التوجيه الخاصة بك

بمجرد العثور على أي عمليات إعادة توجيه خاطئة ، يمكنك التحقق من مكان إعادة توجيه الزوار. كل ما عليك فعله هو نسخ عنوان URL إلى متصفحك ، وسترى كيف يتغير تلقائيًا إلى عنوان آخر.

لتحديد ما إذا كنت تتعامل مع إعادة توجيه 301 أو 302 ، استخدم إحدى الأدوات التالية:

  • إعادة توجيه المدقق ،
  • Httpstatus ،
  • المكون الإضافي Link Redirect Trace.

حلول قصيرة وطويلة المدى

إذا كنت تريد تضمين الصفحات ذات الحالة "صفحة بها إعادة توجيه" في فهرس Google ، فأنت بحاجة إلى إزالة عمليات إعادة التوجيه الخاطئة.

ومع ذلك ، هذا حل مؤقت لن يجيب على السؤال عن أصلهم. بدون إجراء مزيد من التحقيق في الأمر أثناء تدقيق تقني لتحسين محركات البحث ، فإنك تخاطر بعودة المشكلة في المستقبل.

خلاصة

  1. لا يفهرس محرك بحث Google الصفحات التي تعيد التوجيه إلى عناوين URL أخرى.
  2. يعد الحصول على حالة "الصفحة مع إعادة التوجيه" في Google Search Console ، في معظم الحالات ، أمرًا طبيعيًا لا يضر برؤية موقعك على الويب.
  3. تطرح حالة "الصفحة ذات إعادة التوجيه" مشكلة عندما:

  • إنه ينطبق على الصفحات التي يجب أن تكون متاحة للزائرين ،
  • تتعامل Google مع عمليات إعادة التوجيه 302 المؤقتة على أنها عمليات إعادة توجيه 301 دائمة.

      4. لا تكفي إزالة عمليات إعادة التوجيه الخاطئة لتحقيق تغطية الفهرس المثالية التي يستحقها موقع الويب الخاص بك.

google-playkhamsatmostaqltradent