recent
أخبار ساخنة

اضافة مدونة بلوجر في ادوات مشرفي المواقع لارشفة المقالات على محرك بحث جوجل 2023

يعد تقديم موقع ويب أو مدونة في جميع محركات البحث أمرًا في غاية الأهمية. عند إنشاء مدونة جديدة أو إذا كان لديك بالفعل موقع ويب قديم ، فتأكد من أنه يجب أن يكون ضمن زحف محرك البحث، من المهم جدًا إضافة موقعك إلى الأدوات الشهيرة لمشرفي المواقع لأنها تساعد على زيادة عدد زوار موقعك، يبحث الجميع تقريبًا بانتظام للعثور على أي شيء متعلق بأي موضوع ، لذلك تعرض محركات البحث النتائج ذات الصلة لصفحات الويب المختلفة. لذلك ، إذا كان لديك أي نوع من مواقع الويب، فمن الضروري جدًا إرسال موقع الويب الخاص بك إلى محركات البحث.

من المهم جدًا إضافة موقعك إلى أدوات مشرفي المواقع لمحركات البحث الرئيسية مثل Google و Bing و Yahoo للحصول على أداء أفضل وتحسين SEO للموقع، يعد التحقق من الموقع مع مشرف الموقع أمرًا إلزاميًا لأنه سيكون لديك حق الوصول إلى العديد من أدوات تحسين محركات البحث التي تقدمها Bing و Google Search Console.

إذا كان لديك مدونة أو موقع ويب لا يظهر في محركات البحث ، فهذا يعني أن برامج زحف محركات البحث لم تصل إلى موقعك لإرساله في بياناتها. إذا كنت تواجه نفس المشكلة التي ذكرتها ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح، حيث سنرشدك إلى كيفية إرسال موقعك إلى محركات البحث والزحف إليه.

في هذا المقال سنتطرق الى طريقة اضافة مدونة بلوجر في ادوات مشرفي المواقع لأرشفة مقالات بلوجر لكي تظهر في محرك بحث جوجل كما تعلمون ان من شروط القبول في جوجل ادسنس ارشفة المدونة في محركات البحث.

اضافة مدونة بلوجر في ادوات مشرفي المواقع لارشفة المقالات على محرك بحث جوجل 2023

اضافة مدونة بلوجر في ادوات مشرفي المواقع جوجل Google Search Console

1. اضافة رابط الموقع في ادوات مشرفي المواقع جوجل

أولاً: قم بالذهاب إلى Google Search Console وأضغط "Start now".

ثانيا: قم بتسجيل الدخول بإيميل جوجل الخاص بك من الاحسن ان يكون نفسه المربوط بالمدونة بلوجر لإثبات ملكية الموقع مباشرة، ستضيف Google مدونتك تلقائيًا إلى Google Search Console. ولكن إذا كنت تستخدم حسابًا مختلفًا أو كان موقعك هو WordPress، فيجب عليك إضافة موقعك يدويًا والتحقق منه إلى مشرفي المواقع.

ثالثا: نقوم بإختيار طريقة "URL prefix". في قسم "Domain" أكتب عنوان موقعك (الدومين) مثال(https://www.digitalworld97.com) وأضغط "CONTINUE".


رابعا: نوصي باستخدام طريقة HTML Tag. بمجرد تحديد هذه الطريقة ، ستعرض Google رمزًا ستحتاج إلى إدخاله في تكوين HTML لموقع الويب الخاص بك. للقيام بذلك، انسخ الكود والصقه بين <head> و<head/>.


ستحتاج بعد ذلك إلى تسجيل الدخول إلى مدونة بلوجر الخاص بك ونتوجه الى Theme ثم حدد Edit HTML، والصقه بين <head> و<head/> و قم بحفظ النموذج.

الآن تمت إضافة موقعك بنجاح في و التحقق منه ،Verifie خامسا: نتوجه الى مشرفي المواقع مرة اخرى ونقوم بضغط على تحقق 


2. إنشاء ملف خريطة الموقع Sitemap و Robots.txt لمدونة بلوجر واضافته على ادوات مشرفي المواقع

أولا: نتوجه إلى مدونة بلوجر الخاص بك وثم الى Settings ثم انزل للاسفل قليلا و قم بتفعيل هذه كما موضح فالصورة التالية:

ثانيا: نحدد Custom robots.txt و نقوم بلصق الكود الخاص بروبوت txt المرفق، قم بنسخه و الصقه في ذالك المكان و قم بتغيير النجوم *** برابط موقع مثال(www.digitalworld97.com)

3. فيديو تعليمي لاضافة مدونة بلوجر في ادوات مشرفي المواقع بطريقة صحيحة


رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.

google-playkhamsatmostaqltradent