recent
أخبار ساخنة

معرفة وضعية استفادتكم من منحة البطالة 2024

الصفحة الرئيسية

في إطار تحسين وتطوير الخدمات الرقمية المُقدمة من قِبل الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل في الجزائر، لصالح المنتسبين لها من المستخدمين والباحثين عن عمل، خصوصاً فيما يتعلق بإدارة منحة البطالة ولتجنب الحاجة للتنقل إلى المكاتب المحلية للتشغيل في جميع الولايات والمناطق.

وكالة التشغيل الوطنية منحة البطالة جارية او معلقة minha anem dz - موقع وكالة التشغيل ANEM - كيف اعرف ان منحة البطالة دخلت حسابي - كيف تجديد منحة البطالة -  Allocation Chômage

تُعلن الوكالة الوطنية للتشغيل لجميع المستفيدين من "منحة البطالة" بأنه تم إطلاق واجهة جديدة للمنصة الرقمية "منحة"، تمكنهم من معرفة حالة ملفاتهم بالنسبة للتفعيل أو التعليق، مع إمكانية معرفة أسباب التعليق وتعليق صرف منحة البطالة في حساباتهم البريدية الحالية.

هنا الاطلاع على وضعية استفادتكم من منحة البطالة:

يُمكنكم الآن الاطلاع على حالة استفادتكم من منحة البطالة دون الحاجة للذهاب إلى الوكالة، بفضل الخدمة الرقمية الجديدة عبر موقع الوكالة الإلكتروني minha.anem.dz، حيث تسعى الوكالة لتحسين خدماتها الرقمية باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

هذه الخدمة تُمكِّنكم من معرفة ما إذا كانت وضعيتكم جارية دون مشكلات، أم معلقة وتقديم السبب لكم لمعالجته لدى وكالة التشغيل المحلية التي أنتم مسجلون بها.

كيفية معرفة وضعية تسجيلكم في منحة البطالة:

لمعرفة وضعية تسجيلكم في منحة البطالة، يُمكنكم اتباع الخطوات التالية عبر هاتفكم النقال أو جهاز الحاسوب بعد الاتصال بشبكة الإنترنت:

1. الدخول إلى منصة منحة البطالة عبر الرابط: minha.anem.dz

2. إدخال رقم تسجيل طالب العمل ورقم بطاقة الهوية الوطنية أو رقم التعريف الوطني.

3. ستظهر لكم نافذة تحتوي على معلوماتكم الخاصة بمنحة البطالة، مثل تاريخ الميلاد وتاريخ بداية الاستفادة من المنحة.

ستجدون معلومات هامة حول وضعية تسجيلكم في منحة البطالة، حيث يُمكن أن تكون "جارية" دون مشاكل، أو "معلقة" مع ذكر سبب التعليق. في حالة العلق، يُرجى التواصل مع وكالة التشغيل المحلية المسجلين بها لمعالجة الوضع.

كيف اعرف ان منحة البطالة دخلت حسابي؟

للتحقق من دخول منحة البطالة إلى حسابكم البريدي، بعد إدخال البيانات المطلوبة، يتم رصد أهليتكم للمنحة. وبعد إيداع المنحة في حسابكم البريدي في اليوم 28 من كل شهر، يُمكنكم التحقق من حالة الحساب البريدي الخاص بكم وسحب المنحة عبر البطاقة الذهبية أو الشيك.

ومن من خلال هذا المقطع التوضيحي (فيديو يوتيوب) يمكنم معرفة الخطوات التي تمكنكم من استعمال هذه الخدمة الجديدة ومعرفة حالة تسجيلكم في منحة البطالة:

موقع الاطلاع على وضعية الإستفادة من منحة البطالة:

للتحقق من وضعية الاستفادة من منحة البطالة، يُمكنكم زيارة موقع التسجيل في منحة البطالة، حيث يتم توفير هذه الخدمة عبر المنصة الإلكترونية على الإنترنت التي تُقدمها الوكالة الوطنية للتشغيل. يُمكنكم الوصول إلى هذا الموقع عبر الرابط التالي:

للمزيد من المعلومات وللاطلاع على وضعية الاستفادة من منحة البطالة، يُمكنكم زيارة الموقع الرسمي عبر الرابط التالي: https://minha.anem.dz/

google-playkhamsatmostaqltradent