recent
أخبار ساخنة

وأخيرا شركة Quika تعد بتوفير إنترنت فضائي مجاني

الصفحة الرئيسية
تنوي شركة Quika، المُتخصّصة في مجال الاتصالات، إطلاق إنترنت فضائي مجاني في بعض الدول النامية التي يصعب الحصول فيها على إنترنت بسرعات مقبولة لأسباب عديدةوتهدف كويكا، التي صممت لمعالجة السبب الرئيسي لعدم المساواة الاقتصادية والاجتماعية، إلى التفاوت المتزايد بين المناطق ذات الاستثمار المرتفع والمنخفض، ومحدودية فرص الوصول إلى البنية التحتية للإنترنت. وبحسب الشركة، فإن البداية سوف تكون مع أفغانستان، والعراق، إضافة إلى جزء كبير من القارّة الإفريقية، وهذا لتوفير إنترنت في المناطق النائية التي لا تتوفّر فيها البُنية التحتية اللازمة. وسوف تقوم الشركة بتمويل هذا المشروع بعد الاستعانة بعائدات الخدمات التي تُقدّمها للشركات والمؤسّسات الكبيرة. كما أن الراغبين بالاستفادة من الإنترنت المجاني قد يكونوا بحاجة لشراء بعض الأجهزة والمعدّات الخاصّة من الشركة لضمان الحصول على أفضل أداء، وتلك أمور ما تزال الشركة تدرسها بعناية.
وإذا ما سارت الأمور حسب المتوقّع، فإن النصف الثاني من 2018 هو الموعد الأوّلي لوصول تلك الحزمة الفضائية للمستخدمين، لتُضاف بذلك لجهود أُخرى بدأتها فيسبوك وقوقل أيضًا.
سوف تغطي كويكا خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية إلى البلدان التالية من 2018:

السنغال / زيمبابوي رواند ا / زامبيا / بنين / سوازيلاند  / جنوب أفريقيا / بوروندي / تنزانيا / أنغولا / غانا / مالاوي / موزمبيق / الجزائر / المغرب / أفغانستان / بوتسوانا / الكاميرون / ناميبيا / جمهورية  الكونغو  الديمقراطية / ليبيا / ساحل العاج / العراق / نيجيريا / تونس 

رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر على ذالك.
google-playkhamsatmostaqltradent