recent
أخبار ساخنة

فيس بوك تطلق أدوات جديدة لضبط التعليقات والحماية من التنمر والمضايق

التنمر شكل من أشكال المضايقات التي يرتكبها المسيء الذي يمتلك قوة بدنية أو اجتماعية وهيمنة أكثر "وشلة اكبر " من الضحية. يمكن أن يكون التحرش لفظي وجسدي أو نفسي أو تكنولوجي ..وتصل نسبة الاطفال المعنفينعلى يد المتنمرين في امريكا "رغم توفر القوانين الرادعة " الى (واحد من كل اربعة) اطفال يتعرض للتنمر الجسدي,اللفظي,والنفسي .
يحق لكل شخص لديه حساب على منصة فيس بوك أن يشعر بالأمان وانطلاقاً من ذلك قامت فيس بوك بإطلاق عدة أدوات وسياسات جديدة لمساعدة الأشخاص الذي يواجهون أي نوع من هذه المشاكل في الإبلاغ عنها وهي:
أولاً: أدوات جديدة لضبط محتوى التعليقات والتبليغ وتقديم اعتراض
من خلال هذه الميزة يقدم فيس بوك لصاحب المنشور أدوات جديدة لحمايته من الناس المتنمرين أو المزعجين مثل إخفاء أو حذف عدة تعليقات دفعة واحدة وهذه الميزة بدء نشرها تدريجياً عبر أجهزة الكمبيوتر وستصل قريباً لأجهزة أندرويد وآبل كما يعمل فيس بوك حالياً على اختبار عدة طرق اتوماتيكية لحد أي كلمات هجومية أو مسيئة.
كما يمكن لأي شخص (صديق أو أحد أفراد العائلة) أن يبلغ عن شخص يتنمر أو يزعج صاحب المنشور دون الافصاح عن هويته وعند ارسال البلاغ سيقوم فريق فيس بوك بالتأكد من البلاغ وتحديد ما إن كان بلاغاً صحيحاً أو لان، هذا ويحق للشخص الذي تم التبليغ عنه بإرسال اعتراض إن كان يعتقد أن فيس بوك اتخذ قرار خاطىء تجاهه وهنا يقوم فريق فيس بوك بعمل مراجعة إضافية.
ثانياً: حماية أفضل للشخصيات العامة والمشهورة على فيس بوك
قام فيس بوك بالتواصل مع خبراء الأمان لزيادة حماية الشخصيات العامة والمشهورة وسيتم خلال الأسابيع القادمة إضافة عدة سياسات تحقق ذلك فعلى سبيل المثال ووفق السياسة الجديدة لن يتم السماح للهجمات الواسعة التي تنال شخصية عامة بشكل مباشر ويمكن الابلاغ عنها مباشرة كما يمكن لأي شخص يتعرض للتنمر أو المضايقة التبليغ عن ذلك دون الكشف عن هويته وحظر شخص ما دون أن يعلم ذلك.
ثالثاً: الشراكات والتعليم
حرصاً من فيس بوك على تأمين أعلى درجات الأمان ومحاربة سلوكيات التنمر والمضايقة الالكترونية تقوم بالتعاون مع العديد من الخبراء ومؤسسات عالمية مختصة في منع الاساءة وتوفير السلامة الرقمية للجميع سواء المؤسسات التعليمية أو السلامة والتوعية الالكترونية وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع فيس بوك الرسمي لمكافحة التنمر والازعاج عبر الرابط التالي

google-playkhamsatmostaqltradent