recent
أخبار ساخنة

العمل في كندا: تصريح العمل الكندي وعملية التأشيرة

تصريح العمل هو وثيقة قانونية تسمح للمواطن الأجنبي بالحصول على عمل أثناء وجوده داخل كندا. في كل عام ، تصدر كندا ما يقرب من نصف مليون تصريح عمل للعمال الأجانب المؤقتين حول العالم.

كندا هي وجهة رئيسية للعديد من الرعايا الأجانب الذين يبحثون عن فرص عمل. يعد العمل في كندا أيضًا خطوة أولى رائعة لأولئك الذين يتطلعون إلى الهجرة إلى البلاد بشكل دائم.

العمل في كندا: تصريح العمل الكندي وعملية التأشيرة

العمل في كندا: تصريح العمل الكندي وعملية التأشيرة

من هو المؤهل للعمل في كندا؟

يحتاج معظم الرعايا الأجانب إلى تصريح للعمل في كندا ، مع بعض الاستثناءات.

للتقدم للحصول على تصريح عمل ، سيحتاج معظم المتقدمين إلى عرض عمل كندي مدعومًا بتقييم تأثير سوق العمل (LMIA). هناك بعض الاستثناءات من هذا المطلب ، حيث يمكن للعمال الأجانب التقدم للحصول على تصريح عمل بدون LMIA أو عرض عمل. تشمل الأمثلة خريجًا حديثًا من معهد التعليم الكندي المعين (IDD) أو زوجة شخص يحمل بالفعل تصريح عمل أو دراسة كنديًا.

يجب على المتقدمين المؤهلين للتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل أيضًا تلبية متطلبات الأهلية التالية:

  • دليل على نيتهم ​​المغادرة بمجرد انتهاء صلاحية تصريح العمل الخاص بهم ؛ و ال
  • إثبات أن لديهم أموالاً كافية لإعالة أنفسهم وعائلاتهم في كندا والعودة إلى الوطن ؛ و ال
  • ليست غير مقبولة جنائيًا أو طبيًا في كندا ؛ و ال
  • تخطط للعمل مع صاحب عمل مؤهل ؛ و ال
  • يمكنهم تقديم جميع المستندات المطلوبة التي يمكن أن تثبت أهليتهم لدخول كندا

أنواع تصاريح العمل الكندية

هناك العديد من الخيارات للحصول على تصريح عمل كندي. تتطلب بعض تصاريح العمل عرض عمل من صاحب عمل كندي ، والبعض الآخر يطلب من صاحب العمل تقديم تقييم تأثير سوق العمل (LMIA) ، والبعض الآخر يتطلب من الفرد أن يكون لديه نوع من الاتصال بكندا (الدراسات السابقة ، رعاية الزوج ، إلخ. .). يرجى الرجوع إلى الفئات التالية لتحديد تصريح العمل الذي يناسب مؤهلاتك بشكل أفضل:

تطبيق تقييم تأثير سوق العمل (LMIA)

  • برنامج العمال الأجانب المؤقتين (TFWP)
  • سهل LMIA (كيبيك)
  • Global Talent Stream

معفى من LMIA ولكنها تتطلب عرض عمل أو عقد عمل

  • برنامج التنقل الدولي (IMP)
  • تصريح عمل نافتا
  • تصريح عمل CETA
  • التحويلات داخل الشركة

تصاريح العمل المفتوحة (لا يوجد عرض عمل أو LMIA مطلوب)

  • تصريح العمل بعد التخرج (PGWP)
  • كفالة الزوج في كندا
  • الخبرة الدولية في كندا (IEC) (تأشيرة عطلة العمل)
  • تصريح العمل المفتوح الانتقالي (BOWP)
  • الزوج المرافق للطالب أو العامل الدولي

نصيحة بشأن الهجرة: لا يحتاج المقيمون الدائمون في كندا إلى تصريح عمل للعمل في كندا. تمنح حالة الإقامة الدائمة الشخص الحق القانوني في العيش والعمل في أي مكان في الدولة. تعرف على المزيد حول خيارات الهجرة الدائمة للعمال المهرة والمهنيين.

كيف تحصل على تصريح عمل كندي

تختلف عملية الحصول على تصريح العمل الكندي اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على نوع تصريح العمل الذي يتقدم إليه الشخص. على سبيل المثال ، غالبًا ما يُصدر للطالب الدولي الذي يدرس في كندا للعمل بدوام جزئي تصريحًا تلقائيًا كجزء من تصريح دراسته.

تتطلب معظم طلبات تصاريح العمل المغلقة من المواطن الأجنبي أن يكون لديه عرض عمل رسمي من صاحب عمل كندي يدعمه تقييم تأثير سوق العمل (LMIA). حتى أولئك الذين تم إعفاؤهم من LMIA أو الذين تم إعفاؤهم من متطلبات تصريح العمل يجب أن يكونوا على دراية بالوثائق الفريدة التي يجب عليهم إعدادها لضمان السماح لهم بدخول كندا. هناك طريقتان عامتان للحصول على تصريح عمل كندي: تصريح عمل مغلق (مقيد) وتصريح عمل مفتوح.

ترتبط تصاريح العمل المغلقة بأرباب عمل محددين ، مما يعني أن المواطن الأجنبي الذي حصل على تصريح عمل مغلق يجب أن يظل موظفًا لدى نفس صاحب العمل في نفس الموقع ما لم يغير تصريح العمل الخاص به.

إذا كان لدي عرض عمل في كندا ، فهل أنا مؤهل للتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل؟

إن الحصول على عرض عمل في كندا لا يعني بالضرورة أنك مؤهل للتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل. يجب أن يفي عرض العمل بمتطلبات معينة ليتم اعتباره صالحًا لبعض طلبات تصاريح العمل. في معظم الحالات ، لكي تكون مؤهلاً للحصول على تصريح عمل ، يجب أن يكون عرض العمل لمقدم الطلب إما:

  • مدعومًا بتقييم إيجابي لتأثير سوق العمل (LMIA) ؛ أين
  • معفى من متطلبات LMIA.

من المهم ملاحظة أن كيبيك لديها إجراءاتها الخاصة لتحديد صلاحية عرض العمل.

ماذا يمكنني أن أفعل بتصريح العمل الكندي؟

يحدد تصريح العمل المادي الخاص بك القيود المحددة المرتبطة بتصريحك. سيتم تحديد هذه القيود بشكل أساسي حسب نوع تصريح العمل الذي تتأهل له. قد تتضمن الشروط نوع العمل الذي يمكنك القيام به ، وأين ومن يمكنك العمل من أجله ، ومدة العمل في كندا. يحظر على أي حامل تصريح عمل أن يعمل في شركة حيث يوجد سبب للاشتباه في وجود خطر الاستغلال الجنسي لبعض العمال.

حاملي تصاريح العمل ليسوا مقيمين دائمين في كندا ويجب عليهم مغادرة البلاد في نهاية إقامتهم المصرح بها. ومع ذلك ، إذا كنت تعمل في كندا وترغب في البقاء بشكل دائم ، فأكمل نموذج التقييم المجاني الخاص بنا لتلقي تقييم كامل لخيارات الهجرة الخاصة بك.

هل يمكن إدراج عائلتي في طلب تصريح العمل الخاص بي؟

إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل مدعوم من صاحب العمل ، فقد تكون مؤهلاً لمرافقتك زوجتك وأطفالك المعالين إلى كندا.

إذا كان أطفالك في سن المدرسة وهم في كندا ، فيمكنهم الالتحاق بالمؤسسات التعليمية الكندية دون الحاجة إلى تصريح دراسة منفصل. قد يكون زوجك أو شريكك مؤهلاً أيضًا للتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل مفتوح ، والذي يسمح لهم بالعمل لدى أي صاحب عمل في كندا.

كم يكلف تصريح العمل الكندي؟

تبلغ رسوم معالجة تصريح العمل المغلق 155 دولارًا كنديًا للشخص أو 255 دولارًا للفرد للحصول على تصريح عمل مفتوح. إذا كنت تحصل على تصريح عمل أو تتقدم كفنان لأداء فرقة موسيقية ، فسيتم تطبيق رسوم إضافية.

كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل؟

يختلف إجراء التقديم حسب نوع تصريح العمل الذي تحتاجه. الخطوة الأولى هي تحديد تصريح العمل الأفضل بالنسبة لك. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في فهم الطلب ، فاتصل بنا وسيساعدك أحد أعضاء فريقنا في تحديد موعد للاستشارة.

ما هي المستندات المطلوبة للتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل كندي؟

ستعتمد المستندات المطلوبة للحصول على تصريح عمل كندي على نوع تصريح العمل الذي تتقدم إليه. قد يحتاج المتقدمون إلى تقديم المستندات التالية كجزء من طلب تصريح العمل الخاص بهم:

  • استمارات الطلب المكتملة
  • إثبات الحالة في كندا (إن وجد)
  • إثبات حالة أحد أفراد الأسرة (إن وجد)
  • تقييم تأثير سوق العمل (إن وجد)
  • عرض عمل مكتوب (إن وجد)
  • السيرة الذاتية
  • شهادة الزواج (إن وجدت)
  • شهادة قبول كيبيك (CAQ) (إن وجدت)
  • إثبات أنك تستوفي متطلبات الوظيفة
  • نسخة صالحة من جواز سفرك
  • نسخة من شهادة الدراسة
  • نتائج الفحص الطبي (عند الطلب)
  • دليل على الوسائل المالية للبقاء في كندا والعودة إلى الوطن
  • إثبات دفع الرسوم الحكومية المطبقة
  • صور حديثة بحجم جواز السفر

القياسات الحيوية لتصاريح العمل الكندية

لدى IRCC حاليًا إجراء مؤقت يعفي المتقدمين المتقدمين للحصول على تصريح عمل من داخل كندا. لا يزال يتعين على المتقدمين من خارج كندا تقديم القياسات الحيوية عند تلقي خطاب تعليمات البيومترية.

اتبع التعليمات من حكومة كندا حول كيفية إعطاء بياناتك البيومترية على صفحتها المخصصة.

تصاريح الشرطة لتصاريح العمل الكندية

قد يطلب منك موظف التأشيرة الذي يراجع طلبك تقديم شهادات الشرطة. اعتمادًا على المكان الذي تقدم فيه ، قد يكون هذا المستند جزءًا من قائمة التحقق الخاصة بالتطبيق ويجب تقديمه مع طلبك الأولي.

قد يُطلب من المتقدمين للحصول على تصريح عمل تقديم شهادة شرطة من أي بلد عاشوا فيه لمدة 6 أشهر أو أكثر بعد سن 18.

الفحص الطبي لتصريح العمل الكندي

قد يحتاج الرعايا الأجانب الذين يتقدمون للعمل في كندا إلى اجتياز فحص طبي ، اعتمادًا على طول مدة إقامتهم المقصودة ، والمكان الذي عاشوا فيه والعمل الذي سيقومون به.

إذا كنت تنوي العمل في كندا لمدة تقل عن 6 أشهر ، فربما لن تحتاج إلى فحص طبي ، مع بعض الاستثناءات. إذا كنت تنوي العمل في وظيفة تجعلك على اتصال وثيق بالناس أو إذا كنت عاملًا زراعيًا كنت في بلدان معينة ، فستحتاج إلى فحص طبي.

إذا كنت تخطط للعمل في كندا لأكثر من 6 أشهر ، فستحتاج إلى الخضوع لفحص طبي إذا تم تطبيق أي من الشروط التالية:

إذا كنت قد عشت أو سافرت إلى إحدى البلدان المدرجة في صفحة اكتشف ما إذا كنت بحاجة إلى فحص طبي في كندا لمدة 6 أشهر أو أكثر ، أو

تنوي ممارسة مهنة حيث ستكون على اتصال وثيق بالأشخاص المذكورين في الارتباط التشعبي أعلاه

يجب إكمال الفحوصات الطبية مع طبيب الفريق المعين من قبل IRCC. يمكنك العثور على طبيب لوحة بالقرب منك على صفحة الويب الخاصة بـ IRCC's Find a Panel Physician.

المتقدمون لديهم خيار الخضوع لفحص طبي مسبق. ويشمل ذلك الاتصال بطبيب الفريق مباشرة وإجراء الاختبار قبل تقديم طلب تصريح العمل. إذا لم تقدم نتائج الفحص الطبي الخاص بك مع طلبك ، فسوف يرسل لك موظف IRCC تعليمات حول كيفية إجراء الفحص الطبي ويزودك بموعد نهائي للوقت المطلوب للقيام بذلك.

متطلبات الصورة لتصريح العمل الكندي

يجب على الرعايا الأجانب المتقدمين للحصول على تصريح عمل كندي تقديم صورة بحجم جواز السفر مع طلبهم. يجب أن تتوافق الصورة مع مواصفات IRCC.

كم من الوقت سيستغرق معالجة طلب تصريح العمل الخاص بي؟

يعتمد وقت معالجة طلب تصريح العمل على نوع تصريح العمل وبلد إقامة مقدم الطلب في وقت تقديم الطلب. تختلف أوقات المعالجة من بضعة أسابيع إلى عدة أشهر.

كم من الوقت سيستغرق معالجة طلب LMIA الخاص بي؟

هناك نوعان من تطبيقات LMIA: LMIA عادي و LMIA مبسط. LMIA المبسط متاح فقط في مقاطعة كيبيك. يتم التعامل مع LMIA العادي على أساس كل حالة على حدة ، مع اختلاف أوقات المعالجة بشكل كبير من مقدم الطلب إلى مقدم الطلب. عادةً ما يستغرق الأمر خمسة أشهر على الأقل لتلقي رد على طلب LMIA العادي.

إذا كان صاحب العمل الخاص بك مؤهلاً لـ Global Talent Stream في كندا ، فقد يكون مؤهلاً لمعالجة LMIA المعجلة. عادة ما تتم معالجة LMIA المبسطة التي تم إكمالها للتوظيف في كيبيك في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر تقريبًا.

ما هو معدل نجاح تصاريح العمل / تطبيقات LMIA؟

لا يمكن إعطاء معدل نجاح لتطبيقات تصريح العمل / LMIA ، حيث يتم التعامل مع جميع الطلبات على أساس كل حالة على حدة. إذا كان مقدم الطلب يفي بمتطلبات LMIA ، فيجب الموافقة على طلبه. ومع ذلك ، يتم تقييم الطلبات من قبل الموظفين الأفراد ، ويمارس كل منهم سلطته التقديرية لاختيار الموافقة أو عدم الموافقة على طلب تصريح العمل.

كيف يمكنني التحقق من حالة طلب تصريح العمل الخاص بي؟

إذا قدمت طلب تصريح عمل عبر الإنترنت ، فيمكنك التحقق من الحالة من خلال حسابك عبر الإنترنت. إذا قدمت طلبًا ورقيًا ، فيمكنك التحقق من الحالة عن طريق ربطها بحساب IRCC عبر الإنترنت.

أسباب رفض طلب تصريح العمل

يمكن أن يكون رفض تصريح العمل أمرًا مدمرًا. هناك أسباب عديدة لرفض تصريح العمل. إذا لم يكن من الواضح سبب رفض طلبك ، فيمكن أن يساعد طلب GCMS Notes في تقديم فكرة أفضل ويمكن أن يساعد في معالجة أي مخاوف ضابط إذا قررت إعادة تقديم الطلب. فيما يلي بعض الأسباب الشائعة لرفض تصريح العمل:

  • لم يكن الوكيل مقتنعًا بقدرتك على أداء العمل الذي تنوي القيام به بشكل مناسب ؛
  • الضابط غير مقتنع بأنك ستعود إلى بلدك الأصلي في نهاية إقامتك المصرح بها في كندا ؛
  • أنت لا تستوفي معايير تصريح العمل الذي تتقدم إليه

كيف يمكنني تضمين زوجي / زوجتي والمُعالين في طلب تصريح العمل الخاص بي؟

إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل كندي مغلق ، فقد يكون زوجك / زوجتك مؤهلاً للحصول على تصريح عمل مفتوح.

إذا كان زوجك / زوجتك مؤهلاً ، فسيتعين عليه التقدم للحصول على تصريح عمل خاص به. في معظم الحالات ، يجب عليهم التقدم بطلب للحصول على هذا التصريح عبر الإنترنت.

كيف أقوم بتفعيل تصريح العمل الخاص بي؟

تعتمد كيفية تنشيط تصريح العمل الخاص بك على المكان الذي تقدم منه وكيفية التقديم.

قم بتفعيل تصريح العمل الخاص بك بعد التقديم من داخل كندا

إذا تمت الموافقة على طلبك بعد التقدم للحصول على تصريح عمل من داخل كندا ، فستتلقى خطاب موافقة من IRCC. إذا تقدمت بطلب عبر الإنترنت ، فسيظهر خطاب الموافقة في حسابك. إذا قدمت طلبًا ورقيًا ، فسيصل الخطاب إلى عنوانك البريدي. بمجرد استلامك خطاب الموافقة الخاص بك ، سيصل تصريح العمل المادي الخاص بك عبر البريد. سيصل التصريح مفعلًا بالفعل ويمكنك استخدامه للعمل في كندا.

قم بتفعيل تصريح العمل الخاص بك بعد التقديم من خارج كندا

إذا تمت الموافقة على طلبك بعد التقديم من خارج كندا ، فستتلقى خطابًا يحتوي على تعليمات حول كيفية الحصول على تصريح عمل مادي في ميناء الدخول الكندي (POE). إذا تقدمت بطلب عبر الإنترنت ، فسيظهر خطاب التعليمات في حسابك عبر الإنترنت. إذا تقدمت بطلب على الورق ، فستتلقى الخطاب على عنوانك البريدي.

قم بتفعيل تصريح العمل الخاص بك بعد تقديم طلبك في ميناء الدخول

قد يكون بعض المتقدمين مؤهلين للتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل في ميناء الدخول إلى كندا. إذا كنت تقدم طلبًا للحصول على تصريح عمل على الحدود ، فستحتاج إلى إحضار مستندات تثبت أهليتك. في حالة الموافقة ، يمكن للموظف طباعة تصريح العمل على الفور على الحدود. يمكن استخدام تصريح العمل هذا على الفور.

كيف تجد وظيفة في كندا

قد يكون من الصعب البدء في البحث عن عمل في كندا. لحسن الحظ ، هناك الكثير من الموارد لأولئك الذين يبحثون عن عرض عمل رسمي من صاحب عمل كندي. عندما تبدأ البحث عن وظيفة ، نوصي باستخدام موارد البحث عن وظيفة في Canadim المدرجة أدناه. تأكد من تخصيص الوقت الكافي لإعداد سيرتك الذاتية وإضفاء الطابع الشخصي على وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي قبل تقديم طلباتك!

دليل السيرة الذاتية الكندي

  • دليل حضور وسائل التواصل الاجتماعي

قد تتطلب بعض الوظائف في كندا أن يعرف الشخص قانون التصنيف المهني الوطني (رمز NOC). يستخدم هذا الرمز لتصنيف جميع أنواع الوظائف وفقًا للمعايير الكندية. طور Canadim أيضًا أداة لمساعدتك في العثور على رمز CNP الخاص بك.

فوائد العمل في كندا

العمل في كندا له العديد من المزايا. تضمن قوانين العمل الكندية أن أماكن العمل آمنة للغاية وأن جميع أصحاب العمل يتبعون قوانين ولوائح معينة لضمان رفاهية موظفيهم. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر الرواتب الكندية تنافسية ويطلب القانون من المواطنين الأجانب الحصول على راتب يعادل رواتب نظرائهم الكنديين.

أخيرًا ، تسمح بعض تصاريح العمل الكندية لأزواج وأطفال العمال بمرافقتهم إلى كندا. فائدة أخرى مهمة لأولئك الذين يرغبون في الهجرة إلى كندا بشكل دائم هي أنه من خلال اكتساب خبرة عمل كندية ، يمكن للمواطن الأجنبي زيادة أهليته لعدد من برامج الإقامة الدائمة الكندية. تقدر البرامج التالية ، بدرجات متفاوتة ، خبرة العمل الكندية:

  • الدخول السريع
  • فئة الخبرة الكندية (CEC)
  • عامل ماهر فيدرالي (FSW)
  • المهن الفيدرالية (FST)
  • برامج الترشيح الإقليمي (PNP)
  • برامج الهجرة إلى كيبيك
  • برنامج الهجرة الطيار الأطلسي

  • كيف يمكنني تمديد تصريح العمل الخاص بي؟

بشكل عام ، يجب على العمال الأجانب المؤقتين المؤهلين لتمديد تصريح عملهم التقدم عبر الإنترنت. إذا كنت تفكر في تمديد تصريح العمل الخاص بك ، فمن المستحسن أن تفعل ذلك قبل 30 يومًا على الأقل من تاريخ انتهاء صلاحية تصريحك الحالي. على الرغم من أن هذه توصية ، إلا أن مقدم الطلب من الناحية الفنية أمامه حتى آخر يوم انتهاء صلاحية لتقديم طلب التمديد.

اتصل بنا لمعرفة ما إذا كان يمكنك تمديد تصريح العمل الخاص بك.

  • ما هو رقم تصريح العمل الخاص بي؟

يمكنك العثور على رقم تصريح العمل الخاص بك في الزاوية اليمنى العليا من تصريحك ويبدأ بالحرف "U".

  • هل يمكنني العمل في كندا بدون تصريح عمل؟

يجب على الرعايا الأجانب الحصول على تصريح عمل للعمل في كندا ، مع بعض الاستثناءات.

  • هل يمكنني الحصول على تصريح عمل كندي بدون عرض عمل؟

يطلب المواطنون الأجانب المهتمون بالعمل في كندا عمومًا عرض عمل مكتوبًا من صاحب عمل كندي للتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل. ومع ذلك ، تسمح ظروف معينة للعمال الأجانب بالتقدم للحصول على تصريح عمل مفتوح دون عرض عمل ، مما يسمح لهم بالعمل في أي مكان في كندا لأي صاحب عمل.

  • هل تصاريح العمل الكندية لها حد عمري؟

يجب ألا يقل عمر العمال الأجانب عن 18 عامًا للحصول على تصريح عمل كندي. لا يوجد حد أقصى لسن المتقدمين للحصول على تصريح عمل ما لم يتقدموا بموجب برنامج International Experience Canada (IEC).

  • هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على تأمين صحي كندي بينما لدي تصريح عمل؟

تتم إدارة الرعاية الصحية في كندا من قبل كل مقاطعة وإقليم ، والتي تدير خطة التأمين الخاصة بها. تسمح بعض المقاطعات لحاملي تصاريح العمل بالتقدم للحصول على تغطية التأمين الصحي في المقاطعات. تطلب معظم المقاطعات من السكان التواجد فعليًا لعدد معين من الأيام قبل أن يصبحوا مؤهلين للتأمين الصحي.

  • ما الفرق بين تصريح العمل الكندي والتأشيرة؟

يسمح تصريح العمل الكندي للمواطنين الأجانب بالعمل في كندا ، في حين أن التأشيرة هي وثيقة سفر تستخدم لدخول البلاد.

التأشيرة ، أو تأشيرة الإقامة المؤقتة (TRV) ، عبارة عن ملصق مادي يتم وضعه في جواز سفرك ويعمل كوثيقة سفر ، مما يسمح للمواطنين الأجانب بدخول كندا أو المرور عبر مطار كندي.

إذا غادرت كندا ، فلا يمكنك العودة بدون تأشيرة صالحة أو تصريح سفر إلكتروني (eTA) ، حتى لو كان لديك تصريح عمل ساري المفعول.

  • هل أحتاج إلى IELTS للتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل كندي؟

لا تطلب كندا من الأشخاص الذين يتقدمون للحصول على تصريح عمل إجراء اختبار IELTS أو أي اختبار آخر للغة الإنجليزية أو الفرنسية. ومع ذلك ، إذا كان إعلان الوظيفة يتطلب على وجه التحديد مهارات اللغة الفرنسية و / أو الإنجليزية وكان المرشح من بلد آخر غير الفرنسية أو الإنجليزية ، فيجوز للموظف أن يطلب إثباتًا لمهاراته. اللغويات ، مثل اختبار اللغة.

  • ما هي مدة صلاحية تصاريح العمل الكندية؟

تصاريح العمل الكندية صالحة بشكل عام لمدة 1-2 سنوات ، مع بعض الاستثناءات. لن يصدر مسؤول التأشيرات عادة تصريح عمل لفترة أطول من صلاحية جواز سفر مقدم الطلب أو تتجاوز الصلاحية المنصوص عليها في تقييم تأثير سوق العمل لمقدم الطلب (LMIA). كما لن يتم إصدار تصريح العمل لفترة أطول مما قدمه الأجنبي للبقاء في كندا لفترة من الوقت أو تتجاوز المدة المطلوبة لعرض العمل. قد تكون مدة تصريح العمل أقصر أيضًا اعتمادًا على البرنامج الذي يتقدم إليه مقدم الطلب.

  • هل أحتاج إلى تصريح عمل كندي لدخول كندا؟

إذا كنت مسافرًا خارج كندا ، فستحتاج إلى تصريح العمل الخاص بك وكذلك وثيقة سفر صالحة لإعادة الدخول. يسمح لك تصريح العمل بالعمل في كندا ، لكنه وحده لا يسمح لك بالسفر إلى كندا. للمجيء إلى كندا ، ستحتاج إما إلى تأشيرة إقامة مؤقتة أو تصريح سفر إلكتروني (eTA) ، بالإضافة إلى جواز سفر ساري المفعول.

  • هل يمكن لصاحب العمل أن يكفلني للعمل في كندا؟

لا يقوم أصحاب العمل الكنديون "برعاية" المرشحين للعمل في كندا ، ولكن يمكنهم المساعدة في جلب العمال الأجانب من خلال الحصول على تقييم تأثير سوق العمل (LMIA) أو تقديم عرض عمل إلكتروني (الفئات المستثناة من LMIA).

تطلب كندا من أي صاحب عمل كندي يرغب في توظيف عامل أجنبي الحصول على LMIA أو تقديم عرض عمل إلكترونيًا. بمجرد حصول صاحب العمل على رقم LMIA أو رقم "A" (عرض عمل إلكتروني) ، يمكن استخدامه للتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل كندي.

google-playkhamsatmostaqltradent