recent
أخبار ساخنة

أفضل الطرق لتحقيق الدخل السلبي كمبرمج

الصفحة الرئيسية

مرحبا بعودتك! تعد البرمجة (في بعض الأحيان) أحد الأشياء المفضلة لدي، ولكن أحد أروع الأشياء هو تحقيق دخل سلبي من خلال تجربة البرمجة الخاصة بك، لذا فلنتحدث عن بعض الطرق للقيام بذلك. بادئ ذي بدء ستتطلب أساليب الدخل السلبي هذه القليل من العمل مقدمًا، لكنها قد تؤدي إلى دخل سلبي بمرور الوقت، فلنبدأ!

أفضل الطرق لتحقيق الدخل السلبي كمبرمج

"الدخل السلبي هو الدخل الناتج عن التدفق النقدي الذي تحصل عليه على أساس منتظم ، والذي يتطلب القليل من الجهد أو لا يتطلب أي جهد لتوليد دخل اضافي محترم ، كل يوم ، كل شهر أو حتى كل عام"

أفضل الطرق لتحقيق الدخل السلبي كمبرمج

1.تطوير وبيع SAAS

أولاً لدينا تطوير وبيع SAAS ، ما هو SAAS؟ إنها تعني البرنامج كخدمة ، بعض الأمثلة الشهيرة لـ SAAS هي: Microsoft Office (Excel ، Word) ، AWS ، Dropbox ، إلخ. إليك الشيء ، تطوير SAAS ليس بالأمر السهل على الإطلاق ، الكثير من البحث و يجب وضع التطوير حتى يكون لديك SAAS مربحًا ، ولكن إذا كنت قادرًا على تقديم منتج إلى العالم ، يمكنك جني الكثير من الدخل السلبي. فيما يلي مخطط أساسي لكيفية إنشاء SAAS: يتم إنشاء البرنامج> إنشاء موقع الويب / واجهة المتجر> يشتري المستخدم / يستخدم SAAS من موقع الويب> يتم الدفع لمالك SAAS. تحتاج حقًا فقط إلى إنشاء SAAS وموقع الويب ، وبعد ذلك تكون المبيعات سلبية إلى حد كبير ولكن يجب قضاء الوقت في إدارة وتحديث SAAS.

2.مطور أتمتة

بعد ذلك ، لدينا تطوير الأتمتة ، لقد شاركت شخصيًا في عدد قليل من هذه المشاريع وهي تقدم قدرًا مجنونًا من القيمة. تعمل الأتمتة باستخدام Python بشكل أساسي على تطوير أدوات تقوم تلقائيًا بالمهام التي يمكن للإنسان القيام بها ، ومثال على ذلك هو الروبوت الذي يرسل تلقائيًا بريدًا إلكترونيًا في وقت معين كل يوم. عملية هذا هي نفس الشيء مثل العمل الحر ، فأنت تتصل بالعملاء وتحصل على مدخلاتهم وتطور الأدوات التي ستعمل على أتمتة عمليتهم اليدوية. لجعل هذا مصدر دخل سلبي ، يمكنك تطوير روبوتات يمكنها القيام بمهام معينة ، ثم يمكنك بيع تلك الروبوتات سابقة الإنشاء للمستخدمين الذين يحتاجون إليها.

3.إنشاء المقالات / الدورات

هذه واحدة من طرقي المفضلة لتحقيق دخل سلبي كمبرمج في الوقت الحالي ، لقد قمت مؤخرًا بكتابة عدد كبير من المقالات على موقع Medium (ربما يكون موقع الويب الذي تقرأ هذا فيه) وكانت تجربة رائعة. سأقضي بعض الوقت بشكل أساسي في تطوير مقال ونشره ونسيانه ، ستستمر المقالة بعد ذلك في جني الإيرادات إلى الأبد (طالما أنها تحصل على مشاهدات / قراءات) دون الحاجة إلى العمل عليها بعد الآن. الدورات هي طريقة أخرى رائعة لتنمية الدخل ، أود أن أقول بالتأكيد أن الدورة التدريبية تتطلب مزيدًا من الجهد لتطويرها ، لكنني سمعت أن الدورات التدريبية مربحة جدًا أيضًا. من بين جميع مصادر الدخل السلبية التي حاولت إنشاؤها ، ربما يكون هذا القسم هو الأكثر ربحًا بالنسبة لي.

4.إستضافة المواقع الإلكترونية

بعد ذلك ، لدينا استضافة ويب ، وهذا يختلف قليلاً عن تطوير الموقع. تقوم استضافة الويب بشكل أساسي بتخزين موقع ويب على خادم ، وبالتالي يمكن الوصول إلى موقع الويب في أي مكان عبر الإنترنت ، وستقوم هذه المواقع باستئجار مساحة الخادم منك. بعض مواقع استضافة الويب المشهورة جدًا هي Hostgator و Siteground و Bluehost ، فأنت تقوم بشكل أساسي بإنشاء خدمة استضافة الويب الخاصة بك. هناك العديد من البرامج التعليمية عبر الإنترنت حول كيفية البدء في إعداد خوادم لاستضافة الويب ، تحقق من الرابط أدناه للحصول على أحد البرامج التعليمية المفضلة لدي:

5.شراء موقع مربح

أحد الأشياء الأخرى التي أحب البحث عنها ولكن لم أفعلها بعد هو شراء موقع ويب مربح أو SAAS ، وهذا استثمار يمكن أن يؤدي إلى دخل سلبي. أحد مواقع الويب المفضلة لدي هو Flippa.com ، يتيح لك هذا الموقع بيع وشراء مواقع الويب / التطبيقات ، ويمكنك أيضًا الحصول على تقرير الدخل من مواقع الويب أيضًا. لنفترض أنك لا تريد تطوير تطبيق في الوقت الحالي ، حسنًا ، يمكنك فقط شراء تطبيق حالي والاستفادة من هذا الاستثمار المحدد. لا يتطلب هذا حقًا قدرًا هائلاً من المعرفة بالبرمجة ، ولكن إذا كنت تخطط لتحديث مواقع الويب / التطبيقات ، فقد يساعدك تمامًا من خلال فهم لغات البرمجة حول هذه المنتجات.

6.تطوير تطبيقات الجوال / الألعاب

يعد هذا الخيار التالي خيارًا شائعًا جدًا لكثير من الأشخاص ، وتطوير تطبيقات / ألعاب الهاتف المحمول هو صناعة متنامية باستمرار. على غرار SAAS ، سيتعين عليك العمل لتطوير التطبيق / اللعبة (يمكنك أيضًا الاستعانة بمصادر خارجية لهذا الجزء) ولكن كل الدخل سلبي في الأساس. يمكن أن تكون بعض أفكار الدخل السلبي هذه من تطبيق أو لعبة إعلانات للجوّال ، ومبيعات الألعاب ، ومبيعات الألعاب / التطبيقات ، وما إلى ذلك. هناك احتمالات لا حصر لها في هذا القطاع ، إذا كان لديك بعض المعرفة بتطوير الألعاب / التطبيقات المحمولة ، يمكنك إنشاء بعض تدفقات قوية للغاية للدخل السلبي.

ها أنت ذا! هذه بعض الطرق الرائعة لكسب الدخل السلبي من البرمجة ، هل تعرف أي طرق أخرى لكسب الدخل السلبي من خلال البرمجة؟ أحب أن أسمع أفكارك حول هذا!

google-playkhamsatmostaqltradent