recent
أخبار ساخنة

طريقة تجديد منحة البطالة و تجديد طلب العمل 2024

كيفية تجديد بطاقة طلب عمل متضمنة تجديد منحة البطالة دون زيارة مكتب الوكالة المحلية للتشغيل ودون فتح حساب في منصة الوسيط أون لاين الرقمية.

في هذا المقال الجديد سنشرح لك كيفية تجديد طلب العمل الخاص بك من أجل الحفاظ على حساب طالب العمل نشط وبالتالي الاستمرار في الاستفادة من منحة البطالة. بخطوات بسيطة تتيح لك تجديد طلب منحة البطالة للطالب العمل.

التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل -  تجديد التسجيل في الوكالة الوطنية للتشغيل -  Minha anem dz تسجيل الدخول - ملف التسجيل في الوكالة الوطنية

كيفية تجديد منحة البطالة؟

المستفيد من منحة البطالة يعني أنه مسجل رسميًا كطالب العمل لدى وكالة المحلية للتشغيل، لذلك من الضروري أن يكون طلب العمل الخاص بك نشطًا حتى تتمكن من تمديده من خلال هذه الخدمة.

إذا انتهت صلاحية طلبك، فيجب عليك إنشاء تطبيق جديد. يعني التطبيق المفعل أنك مهتم بسوق العمل ويمكن للوكالة الاتصال بك للحصول على عرض عمل.

طلب العمل الخاص بك صالح لمدة 6 أشهر (قابلة للتجديد). لمعرفة تاريخ انتهاء طلب الوظيفة الخاص بك إذا لم يكن قد مر بعد، ما عليك سوى التحقق من هذا التاريخ في شهادة التسجيل الخاصة بك.

ملحوظة هامة: تجديد منحة البطالة يكون تلقائياً عندما نقوم بتجديد طلب الوظيفة "تجديد طلبي" لدى وكالة المحلية للتشغيل التي ننتسب إليها، والتي تتمثل في تمديد موعد التقديم على وظيفة لمدة إضافية مدتها 6 أشهر. في إطار برنامج الوكالة الوطنية للتشغيل.

كيفية تمديد طلب العمل:

يمكن تجديد بطاقة طلب العمل مع منحة البطالة عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى الذهاب إلى وكالة التشغيل، وذلك عبر المنصة الرقمية الإلكترونية التي أتاحتها لهم الوكالة الوطنية للتشغيل. ، باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى رابط الوسيط عبر الإنترنت: Wassitonline.anem.dz
  2. اكتب رقم الهوية الوطنية أو رقم بطاقة الهوية الوطنية
  3. أدخل رقم تسجيل طالب العمل الخاص بك
  4. اضغط على زر التمديد كما هو موضح في الصورة المرفقة.

بعد ذلك ستظهر لك النافذة التالية بخصوص صفحة الامتداد الخاصة بتطبيق العمل عن بعد باستخدام الهاتف أو الكمبيوتر:

1/ أدخل رقم الهوية الوطنية :

تقوم بإدخال رقم التعريف الوطني الخاص بك إذا قمت بإدخاله أثناء تسجيلك، وإلا قمت بإدخال رقم التعريف الكلاسيكي الذي استخدمته أثناء تسجيلك. ويجب عليك التأكد من إدخال هذا الرقم في الوكالة عند التسجيل.

2/ أدخل رقم تسجيل في الملحق :

أدخل رقم التسجيل الخاص بك لدى الوكالة الوطنية للتشغيل. ستجد رقم التسجيل في شهادة التسجيل الخاصة بك.

عند الضغط على "تمديد طلبي"، ستظهر رسالة تتضمن تاريخ انتهاء طلب الوظيفة الخاص بك. ما عليك سوى طباعة مستند التجديد أو تنزيله على جهازك، ولن تحتاج للذهاب إلى الموقع. الوكالة لختمها. يمكنك أيضًا الاستغناء عن طباعته لأنه غير مهم، فقط قم بتنزيله على جهازك أو جهاز الكمبيوتر أو الهاتف.

تجديد طلب عمل ANEM: يمكن الاحتفاظ بهذه الوثيقة لمعرفة تاريخ التجديد التالي كما هو موضح في الصورة، ولذلك تجد تاريخ التجديد وتاريخ إعادة التجديد في أسفل هذه الوثيقة.

منصة تجديد منحة البطالة - منحة البطالة - تجديد منحة البطالة - توظيف

تجديد طلب العمل باستخدام بطاقة الهوية الخضراء؟

نعم، من الممكن تجديد طلب العمل واستحقاق البطالة باستخدام الرقم المجاني لبطاقة الهوية الوطنية، بشرط أن يكون هذا الرقم هو الرقم الذي تم تسجيلك به لأول مرة لدى وكالة التشغيل. شهادة استلام منحة البطالة أو عبر موقع الوسيط عبر الإنترنت.

ما هو رقم الهوية الوطنية؟

رقم التعريف الوطني: هذا هو الرقم الموجود على بطاقة التعريف الوطنية البيومترية أو على جواز السفر البيومتري الجزائري وكذلك رخصة السياقة البيومترية. ويتكون هذا الرقم من 18 رقما، وهو رقم شخصي خاص بجميع المواطنين الجزائريين.

تقوم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك عند دخولك إلى الموقع الإلكتروني لتجديد طلب العمل الخاص بك، وإذا لم يكن لديك بطاقة تعريف بيومترية، تقوم بإدخال رقم بطاقة الهوية التقليدية التي استخدمتها عند التقديم. تسجيلك الأول لدى وكالة المحلية للتشغيل.

ما هو رقم تسجيل طالب العمل؟

رقم تسجيل طالب العمل هو الرقم الموجود أعلى وثيقة تسجيل وكالة المحلية للتشغيل. أدخل رقم تسجيل وكالة المحلية للتشغيل الوطنية الخاص بك في المربع المناسب. ستجد رقم التسجيل في شهادة التسجيل الخاصة بك في المربع حسب الصورة التالية.

انتهت صلاحية تسجيل طلب العمل ولم أجدده؟

في هذه الحالة، يجب عليك التوجه مباشرة إلى وكالة المحلية للتشغيل التي قمت بالتسجيل بها وطلب إعادة تفعيل طلب الوظيفة الخاص بك من مساعد الإدارة، أو إنشاء طلب وظيفة جديد عبر موقع الوسيط عبر الإنترنت. يمكنكم الدخول عبر هذا الرابط للتعرف على كيفية إنشاء طلب عمل. الجديد إلكترونيا: كيفية التسجيل لدى الوكالة الوطنية للتشغيل؟

رابط تجديد التسجيل لدى الوكالة الوطنية للتشغيل:

تجديد التسجيل لدى وكالة التشغيل للطالبين عن العمل والمستفيدين من منحة البطالة يجب أن يتم عبر البوابة الإلكترونية الرسمية لوكالة التشغيل:

تمديد طلب العمل

Wassitonline.anem.dz/postulation/prolongationDemand

تفعيل شهادة تسجيل طالب العمل برقم التسجيل

هل يمكن تعديل المعلومات الموجودة في وثيقة التسجيل؟ وكيف ؟

نعم، يمكن لجميع المستخدمين المسجلين تعديل أو إضافة المعلومات الشخصية وطرق الاتصال المتعلقة بالمرشح، مثل:

  • رقم التليفون
  • العنوان
  • الشهادات
  • الخبرة العملية
  • الحالة الاجتماعية…الخ

إما أن تكون مرتبطة بالمستخدم: (رقم الهاتف، المركز الرئيسي، عدد الموظفين، رقم كشف الحساب البنكي (RIB) أو كشف الحساب البريدي (RIP)…إلخ) ويجب أن يتم ذلك عن طريق الاتصال بوكالة الوكالة المحلية للتشغيلة مصحوبة بالمستندات اللازمة . .

google-playkhamsatmostaqltradent